لغة عربية
صفحة 1 من اصل 1
لغة عربية
التدخين له اثاره الضاره الكلمات التى تحتها خط
أ-هاء تاء مربوطة
ب- تاء مربوطة هاء
ج- هاء هاء
د- تاء مربوطة تاء مربوطة
اى مما يلى صحيح
أ- دعا - غزا - نها - قلا
ب- دعا- غزا - نهى - قلى
ج- دعى - غزى - نهى - قلى
د- دعى - غزى - نها – قلا
المعلمون صانعو الحضارات ايهما صحيح
أ- ما زال المعلمين صانعى الحضارات
ب- ما زال المعلمون صانعى الحضارات
ج- ما زال المعلمون صانعو الحضارات
د- ما زال المعلمين صانعو الحضارات
اى من الاتى جملة فعلية:
أ- تنافس الطلاب يحفز التعلم
ب- تناقش الطلاب مع المعلم يحسن التعلم
ج- تتميز المناقشة الجيدة بالتفاعل بين المعلم والتلاميذ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اى مما يلى كتبت همزته بصورة صحيحة:
أ-اثنان- اثنتان - ايم – امرأة
ب- اخ -اخت- اب
ج- اكل- اشرب- ابتلا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان ------------ الجهد ----------- الخير:
أ- تبذلين- تنالين
ب- تبذلى - تنالى
ج- تبذلوا- تنالوا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فى المدرسة -------------- معلما
ثلاثة وخمسين
ثلاثة وخمسون
ثلاث وخمسون
ثلاث وخمسين
إن ------------الجهد ---------- التفوق
تبذلين – تنالين
تبذلى – تنالى
تبذلين – تنالى
من---------- على الاخلاق ---------عن الرزيلة
ينشأون – ينئون
ينشؤون – ينؤون
ينشاوا – ينأوا
المهندسون يبنون العمارات لكن ----------------------الرسالات
المعلمون حاملو
المعلمين حاملى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
................. بالمصطافين.
أ- الشاطئ ملىء
ب- الشاطىء ملىء
ج- الشاطىء ملء
د- الشاطىء ملأ
همزة الوصل و القطع و التاء المفتوحة من أخطاء
(أ) القراءة السريعة
ب) التحدث
ج- الكتابة
د) الأستماع
(قم ) على وزن .....
أ- فع
ب- فل
ج- عل
د- عف
وفى القطعة جملة ( الثقافة السامية ) معنى السامية
الراقية
الشاهقة
المفيدة
الاصيلة
مداخلة
أ- التدرج فى تلقين المعرفة
ب- طرح وجهه نظر أثناءالحوار
ج- اقحام فكرة فى سياق مختلف
د- مشاركة الاخرين فى توجهاتهم
يتطلب الالمام بلغة امه منالامم التبحر فى أدابها وحضارتها
أ- التعرف عليها
ب- التنويه عنها
ج- الوقوف عليها
د- التعمق فيها
جرحت السكين يد الطباخ فعصبها لايقاف النزيف
أ - داواها
ب- دلكها
ج- رفعها
د- لفها
اجتمع رؤساء شركات البترول ليتفاوضوا بشأن حمايةالبيئة
أ- يتناقشوا
ب- يتساوموا
ج- يتجادلوا
د- يتعاونوا
لم يقلع اللص عن جرمه فأوقع به القاضى أشد عقوبة
أ- أرضى
ب- باشر
ج- أكمل
د- أنزل
من يريد أن ينقد الشعر فلابد له أن يكتشف المعنى الكامن فى ألفاظه وفقا للسياق الذى ترد فيه.
أ- الشارد
ب-المتزامن
ج-المتضمن
د-الفريد
من أهم الخصائص التى يجب ان يتحلى بهاالطالب عند أداء الامتحان الثقة بالنفس.
أ- الغرور
ب- الاعـتـداد
ج- الـكـبـريـاء
د- الافـتـخـار
أفاض الأستاذ في شرحه للتلاميذ.
أ - أطال وأكثر
ب- خلط صدقا بكذب
ج - تحدث بفخر
د - أوجز واختصر
يتجلى بعد ليل ماطر
أ- يتكشف
ب- يتعاظم
ج- ينفرج
د- يبتعد
تملأ القلب بفيض زاخر
أ- متصاعد
ب مزدحم
ج- فائض
د- متنام
إذا نمت لاتحمل لأحد سخيمة، فقد نلت رضا الله وراحة البال
أ- وديعة
ب – ضغينة
ج- مريرة
د- فجيعة
جاءت ثلاث قطع فى اللغة العربية للجميع
الاولى تتكلم عن البحر واهميته للانسان
الثانية تتحدث عن مجمع اللغة العربية
الثالثة تتحدث عن ابى الهول
أ-هاء تاء مربوطة
ب- تاء مربوطة هاء
ج- هاء هاء
د- تاء مربوطة تاء مربوطة
اى مما يلى صحيح
أ- دعا - غزا - نها - قلا
ب- دعا- غزا - نهى - قلى
ج- دعى - غزى - نهى - قلى
د- دعى - غزى - نها – قلا
المعلمون صانعو الحضارات ايهما صحيح
أ- ما زال المعلمين صانعى الحضارات
ب- ما زال المعلمون صانعى الحضارات
ج- ما زال المعلمون صانعو الحضارات
د- ما زال المعلمين صانعو الحضارات
اى من الاتى جملة فعلية:
أ- تنافس الطلاب يحفز التعلم
ب- تناقش الطلاب مع المعلم يحسن التعلم
ج- تتميز المناقشة الجيدة بالتفاعل بين المعلم والتلاميذ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اى مما يلى كتبت همزته بصورة صحيحة:
أ-اثنان- اثنتان - ايم – امرأة
ب- اخ -اخت- اب
ج- اكل- اشرب- ابتلا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان ------------ الجهد ----------- الخير:
أ- تبذلين- تنالين
ب- تبذلى - تنالى
ج- تبذلوا- تنالوا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فى المدرسة -------------- معلما
ثلاثة وخمسين
ثلاثة وخمسون
ثلاث وخمسون
ثلاث وخمسين
إن ------------الجهد ---------- التفوق
تبذلين – تنالين
تبذلى – تنالى
تبذلين – تنالى
من---------- على الاخلاق ---------عن الرزيلة
ينشأون – ينئون
ينشؤون – ينؤون
ينشاوا – ينأوا
المهندسون يبنون العمارات لكن ----------------------الرسالات
المعلمون حاملو
المعلمين حاملى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
................. بالمصطافين.
أ- الشاطئ ملىء
ب- الشاطىء ملىء
ج- الشاطىء ملء
د- الشاطىء ملأ
همزة الوصل و القطع و التاء المفتوحة من أخطاء
(أ) القراءة السريعة
ب) التحدث
ج- الكتابة
د) الأستماع
(قم ) على وزن .....
أ- فع
ب- فل
ج- عل
د- عف
وفى القطعة جملة ( الثقافة السامية ) معنى السامية
الراقية
الشاهقة
المفيدة
الاصيلة
مداخلة
أ- التدرج فى تلقين المعرفة
ب- طرح وجهه نظر أثناءالحوار
ج- اقحام فكرة فى سياق مختلف
د- مشاركة الاخرين فى توجهاتهم
يتطلب الالمام بلغة امه منالامم التبحر فى أدابها وحضارتها
أ- التعرف عليها
ب- التنويه عنها
ج- الوقوف عليها
د- التعمق فيها
جرحت السكين يد الطباخ فعصبها لايقاف النزيف
أ - داواها
ب- دلكها
ج- رفعها
د- لفها
اجتمع رؤساء شركات البترول ليتفاوضوا بشأن حمايةالبيئة
أ- يتناقشوا
ب- يتساوموا
ج- يتجادلوا
د- يتعاونوا
لم يقلع اللص عن جرمه فأوقع به القاضى أشد عقوبة
أ- أرضى
ب- باشر
ج- أكمل
د- أنزل
من يريد أن ينقد الشعر فلابد له أن يكتشف المعنى الكامن فى ألفاظه وفقا للسياق الذى ترد فيه.
أ- الشارد
ب-المتزامن
ج-المتضمن
د-الفريد
من أهم الخصائص التى يجب ان يتحلى بهاالطالب عند أداء الامتحان الثقة بالنفس.
أ- الغرور
ب- الاعـتـداد
ج- الـكـبـريـاء
د- الافـتـخـار
أفاض الأستاذ في شرحه للتلاميذ.
أ - أطال وأكثر
ب- خلط صدقا بكذب
ج - تحدث بفخر
د - أوجز واختصر
يتجلى بعد ليل ماطر
أ- يتكشف
ب- يتعاظم
ج- ينفرج
د- يبتعد
تملأ القلب بفيض زاخر
أ- متصاعد
ب مزدحم
ج- فائض
د- متنام
إذا نمت لاتحمل لأحد سخيمة، فقد نلت رضا الله وراحة البال
أ- وديعة
ب – ضغينة
ج- مريرة
د- فجيعة
جاءت ثلاث قطع فى اللغة العربية للجميع
الاولى تتكلم عن البحر واهميته للانسان
الثانية تتحدث عن مجمع اللغة العربية
الثالثة تتحدث عن ابى الهول
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى